U3F1ZWV6ZTQzOTAwMjQ3MDUyNjg2X0ZyZWUyNzY5NjA3MTkzMzA1MA==

صيانة الهواتف | 10 اسباب تؤدي الي تقليل العمر الافتراضي الخاص بأجهزتك و هواتفك


 صيانة الهواتف | 10 اسباب تؤدي الي تقليل العمر الافتراضي الخاص بأجهزتك و هواتفك .

-جميعنا نعلم كيف أثرت التكنولويجا في حياتنا اليوميه ، وكيف أثرت علي هذا العالم، خصوصا في هذا القرن بالتحديد ، حيث شهد أقوي ثوره تكنولوجيه حديثه ، وأصبح يوم البشر لا يتجزء من التكنولوجيا ، التي أصبحت لها شعبيه كبيره ، وجاء في خلال هذه الثوره عدة مجالات كثيره ، الا وهي الاجهزه الالكترونيه .


- ولا شك أن فقد أي من هذه الاجهزه يجعلك تسرع من أجل أصلاحه ، و يجب أن تذهب الي شخص خبير في التقنيه حتي لا يتسبب في أذي لجهازك ، لان البعض يخاف علي أجهزته ،نظرا لارتفاع اسعارها في الاسواق المحليه ، لذالك قد أحضرنا لكم 

10 أسباب تؤدي الي نقص العمر الافتراضي لهواتفك و اجهزتك المحموله.

النقاط التي سوف نتحدث عنها :

■ أستخدام بدائل قطع الغيار .
■ ألاستخدام المفرط .
■ الاستهزاء بحرارة الجهاز .
■ الضغط علي الجهاز في تحميل تطبيق معين.
■ ترك الجهاز علي الشاحن .
■ الاهمال في الاستخدام .
■ الفيروسات .
■ أستخدام طرق غير شرعيه مع الجهاز .
■ الخروج عن النطاق المحدود في التعامل مع الجهاز .
■ عدم مراعات امكانيات الجهاز .

1- أستخدام بدائل قطع الغيار :

من أكتر الطرق المعروفه الأن هو انه حينما يتلف الجهاز، لا تنتظرو وتزهبو سريعا لأي شخص قائم علي اعمال التقنيه، ولاكنك أهملت خدمة عملاء هذه الشركه ،يمكن أن تذهب الي الضمان ليضعو لك قطع الغيار الاصليه أما عند زهابك لأي شخص آخر، يمكن أن يضع لك قطع غيار غير أصليه، مثل شاحن الجهاز هذا ممكن يؤثر علي قوة بطارية الهاتف، ومن شأنه أن يقوم بإتلاف الجهاز لذالك ينصح بعدم أستخدام البدائل .

2-الاستخدام المفرط.

حيث أن الاستخدام المفرط للجهاز يعمل علي بطئ حركة الهاتف ،ويؤثر علي قوة و إمكانيات المعالج الخصاص بالجهاز ، لذالك ينصح ب الاستخدام الخفيف للجهاز ؛حتي لا تؤثر عليه وتؤدي الي تقليل العمر الافتراضي له .

3-الاستهزاء بحرارة الهاتف .

إن مشكلة حرارة الهاتف من أكثر الطرق التي تؤدي الي تقليل عمر الجهاز الافتراضي، أو إتلاف الجهاز، وهذه المشكله تواجه العديد من مستخدمي الاجهزه خصوصا هواتف الاندرويد ،وسبب هذه المشكله يرجع لعدة عوامل أهمها التحميل الذائد علي الجهاز، و حمل الجهاز لمده طويله، لذالك ينبغي عليك ان تنتبه لحرارة الهاتف لأنه أخطر شيئ  بالنسبه للجهاز او الهاتف هو إرتفاع درجة حرارته .

4-الضغط علي الجهاز في تحميل تطبيق معين .

في بعض الاحيان نلاحظ استخدام بعض الاشخاص لبعض الطرق في الضغط علي أجهزتهم ذات الامكانيات المحدوده من أجل ان تحمل تطبيقات او أدوات لا يستطيع الجهاز اساسا ان يتحمل مثل هذه الامور فيجعل التطبيق يعمل غصب عن الجهاز لذالك يكون قد ضغط علي الجهاز وبذالك يمكن ان يلحق ضرر كبير جدا بالجهاز ومن امثلة هذه الطرق هي استخدام ال Root وهذه تعتبر من أكبر المشاكل علي الاطلاق .

5-ترك الجهاز علي الشاحن .

يعتبر ترك الجهاز علي الشاحن أمر من الامور الشائعه جدا في هذا الوقت ويمكن ان تكون هذه الامور بالنسبه لك أمر معتاد لاكن في الحقيقه هذه الامور تمثل خطر حقيقي علي الهاتف وعلي البطاريه الخاصه بالهاتف فتؤدي الي انتفاخ البطاريه و التسبب في بعض المشاكل الحيويه وذالك من شأنو أن يؤثر علي العمر الافتراضي لهذا الجهاز لذالك ينصح بعدم ترك الجهاز علي الشاحن لفتره طويله ، لكن في الحقيقه ايضا بدأت الشركات تهتم بهذا الامر و الانتباه له حيث توجد الان العديد من الهواتف عن اكتمال شحن الهاتف يفصل عنها الشحن تلقائي عنها وهذا أمر جيد.

6- الأهمال في الاستخدام 

طبعا في هذا الامر يعتبر أمر لا شك فيه لأنه يوجد العديد و العديد من المستخدمين يقومو بإهمال أجهزتهم الالكترونيه وتركها بشكل عام سواء للاطفال يعبثون بها ويلعبون بها وهذا الامر من دوره أن يؤثر علي العمر الافتراضي للجهاز 
وطبعا أنتم تعلمون نطاق الاهمال فممكن أن يؤدي الي إتلاف الجهاز بأكمله وليس العمر الافتراضي وحسب لذالك لا ينبغي عليك ترك جهازك لأي شخص كان لأنه ملكك ولا ينبغي تركه للأطفال او الاصدقاء حتي لا يقومو بالعبث به و العمل علي اتلافه، كما يوجد العديد و العديد من طرق حماية الاجهزه سواء من السقوط او من الطرق الاخري .


7-الفيروسات .

لا شك متابعي العزيز بأن الفيروسات هي واحده من أخطر الأمور علي الاجهزه في العالم حيث أن الفيروس يعمل علي اتلاف الجهاز من الداخل كما يمكنه ايضا سرقة المعلومات الشخصيه الخاصه بك عزيزي المتابع فلذالك يجب عليك ان تحرص علي الا تجعل هاتفك عرضه لأي هجوم الكتروني عن طريق عدة طرق من امثلتها عدم الانصياع لبعض الروابط التي أصبحت تنتشر بكثره علي الانترنت ، عدم أختراق نظام جهازك الالكتروني مثل اضافة نظام ال Root الي جهازك لانه سيكون عرضه لأي فيروس الكتروني وهذا من شأنه ان يقوم بإتلاف الجهاز ويعمل علي تقليل العمر الافتراضي الخاص به .

8-إستخدام طرق غير شرعيه في التعامل مع الجهاز  .

عزيزي المتابع هل لاحظت انني ذكرت كلمة Root كثيرا؟ نعم لأن الروت يعتبر من أخطر الاشياء التي يمكن للشخص ان يفعلها في جهازه و أعرف انه يوجد العديد من الناس يستعملونه لاكن معظمهم لا يعرقون خطورة استخدامه هذا للنظام من شأنه ان يخرج هاتفك من الضمان اذا كان فيه ، هذا النظام يجعل هاتفك عرضه لأي هجوم الكتروني علي الانترنت لذالك ينصح بشده عدم الاقتراب من نظام ال Root بأي شكل من الاشكال لأنه كما ذكرت هو خروج عن نظام الهاتف الاساسي اعرف انه له مميزات لاكننا نعرف أن عيوبو أكثر من المميزات التي يتمتع بها .

9-ألخروج عن النطاق المحدود في التعامل مع الجهاز .

هذا المصطلح يدل علي انك لا يجب عليك استخدام طرق غير شرعيه في التعامل مع جهازك مثل ال Root كما زكرنا بالاعلي و الابتعاد عن اي شيئ قد يلحق ضرر بنظام الاندرويد الخص بك .


10- عدم مراعاة إمكانيات الجهاز .

كما زكرنا بالأعلي يوجد العديد من الاشخاص الذين يحاولون بشتي الطرق ان يجعلو هواتفهم تحمل أكثر من قدرتها فيجربو بفعل العديد من الطرق علي اجهزتهم و اللعب في نظام الهواتف و تحميل أكثر مما يستطيع الجهاز ان يحمله ، و في آخر المطاف لا يحصلون علي ما يريديونه من الاساس لذالك ينصح بعدم الاقتراب من نظام الجهاز أو محاولة الحمل علي الجهاز بجعله يحمل أكثر مما يتحمل حتي لا يتسبب في العديد من المشاكل لان هذه الطرق تؤدي الي تقليل العمر الافتراضي للجهاز عزيزي المتابع .








تعديل المشاركة Reactions:
صيانة الهواتف | 10 اسباب تؤدي الي تقليل العمر الافتراضي الخاص بأجهزتك و هواتفك

Techno Tarek Tach

انا طارق أحمد ، مواطن عربي مصري الجنسيه أعمل كمدون في مدونة قصص رعب حقيقيه ،بالأضافه الي كوني يوتيوبر ، هذه المدونه ملكا لي انا ، احب قصص الرعب و المغامرات سواء حقيقيه أو قصص خياليه لذالك أحببت مشاركتها معكم عبر مدونتي هذه .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة