U3F1ZWV6ZTQzOTAwMjQ3MDUyNjg2X0ZyZWUyNzY5NjA3MTkzMzA1MA==

جيف بيزوس اغني رجل في العالم ... تعرف عليه

جيف بيزوس اغني رجل في العالم ... تعرف عليه 


جيف بيزوس و زوجته 

عناصر الموضوع :

1- مولد و حياة جيف بيزوس .

2- دراسة جيف بيزوس .

3- عمل جيف بيزوس .

4- شركة امازون .

5- الاسهم و القيمه السوقيه .


- يعتبر جيف بيزوس من اهم الشخصيات التي أثرت في العالم خلال القرن ال واحد و العشرون، نظرا لما قدمه من خدمات لهذا العالم في مجال التقنيه و الكمبيوتر و خبرته الكبيره في مجال الحاسبات ايضا .

- جيف بيزوس هو واحد من كبار رجال الاعمال العصاميين الذين اعتمدو علي تكوين انفسهم بأنفسهم حتي اصبح اغني شخص في العالم ، بالاضافه الي انه صاحب واحده من اقوي الشركات علي وجه الارض وهي شركة امازون .

مولد و حياة جيف بيزوس :

- ولد جيف بيزوس في ولاية تكساس الامريكيه وفي عام 1964 ، كما انه له عائله كبيره في تكساس ولكن تزوجت أمه من شخص كوبي يدعي ميغيل بيزوس وعاشو في مدينة هيوستن .

دراسة جيف بيزوس :

- وقد درس جيف آنذاك في مدرسة ريفر أوكس ألمنتاري  ثم انتقل بعدما كبر الي برنامج في العلوم في فلوريدا ،ودرس في جامعة وقد حصل علي شهادة الفارس الفضي آنذاك وقد تخرج من الثانويه بتقدير عالي لانه كان طالب شغوف جدا.

عمل جيف بيزوس :

- بعدها عمل جيف بيزوس بعد التخرج من كلية الحواسيب في العديد من المجالات، وقد حقق العديد من الانحازات الشخصيه له كما انه كان يعمل كمبرمج لشركه في دولة النرويج، بالاضافه الي عمله لشركة IBM في ولاية كاليفورنيا لتطوير برنامج خاص بهم .
ويعد أهم إنجاز حققه جيف بيزوس لنفسه و للعالم هو شركة امازون .

شركة أمازون :

- وهو أفضل موقع في العالم للتجاره الالكترونيه وقد حقق العديد من الانجازات في مجاله نظرا لأحتياج العالم اليه .
وهو عباره عن خدمات تسويق المنتجات عبر الانترنت، وله العديد من الفروع الاخري حول العالم ويتركز مقره في مدينة واشنطن الامريكيه ،وقد أسست عام 1994 .
ويعتبر جيف بيزوس هو الرئيس و المؤسس التنفيذي للشركه التي حققت رواج في امريكا و حول العالم .

الاسهم و القيمه السوقيه :

- وتعتبر شركة أمازون من الشركات التي ترتفع قيمتها السوقيه بشكل ملحوظ؛ نظرا للإقبال الكبير علي الشركه، لما تقدمه من خدمات كثير مثل الشحن الي المنازل بشكل مجاني و العديد و العديد من مميزات شركة امازون .
ولها العديد من الفروع حول العالم مثل شركة"سوق.كوم" في مصر .

- كما ذادت القيمه السوقيه للشركه ذيادة كبيره خصوصا في العام الحالي وقد تجاوزت حاجز التريليون دولار امريكي وبذالك اصبحت من أكبر الشركات في القيمه السوقيه حول العالم .

- أما بالنسبه لجيف بيزوس قد جمع ثروه وقدرها 200 مليار دولار امريكي وبذالك اصبح واحد من أغني الاشخاص في التاريخ .




تعديل المشاركة Reactions:
جيف بيزوس اغني رجل في العالم ... تعرف عليه

Techno Tarek Tach

انا طارق أحمد ، مواطن عربي مصري الجنسيه أعمل كمدون في مدونة قصص رعب حقيقيه ،بالأضافه الي كوني يوتيوبر ، هذه المدونه ملكا لي انا ، احب قصص الرعب و المغامرات سواء حقيقيه أو قصص خياليه لذالك أحببت مشاركتها معكم عبر مدونتي هذه .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة